أهم الأخبار
سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط

الخلفية:

 “نحن” أو “عند استخدام ضمير المتكلم”) أن خصوصيتك مهمة لك وأنك تهتم بكيفية استخدام بياناتك الشخصية) نتفهم.

  نحترم ونقدّر خصوصية جميع من يزورون هذا الموقع الإلكتروني،aljzerar.com ولا نجمع ونستخدم بياناتك في الشخصية إلا على النحو الموضح في سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط.

تعتبر موافقتك على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط أمرًا واقعًا بمجرد استمرار استخدامك موقعنا.

2. التعريفات:

“ملف تعريف الارتباط”

يعني ملف صغير يوضع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهازك من قبل موقعنا عندما تزور أجزاء معينة من موقعنا.

“البيانات الشخصية”

تعني أي وجميع البيانات المتعلقة بشخص يمكن التعرف على هويته بشكل مباشر أو غير مباشر من تلك البيانات

“نحن/استخدام ضمير المتكلم”

نحن شركة " الجزيرة العربية للإعلام " المشغله لموقع الجزيرة العربية، ومقرنا في 2الشقة رقم 9 شارع إبراهيم نجيب، حي جاردن سيتي، القاهرة   

1. ما الذي تغطيه هذه السياسة؟

تنطبق سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط على استخدامك “موقعنا” فقط. قد يحتوي “موقعنا” على روابط لمواقع إلكترونية أخرى. يرجى الانتباه إلى أننا لا نتحكم على أي كيفية جمع أو تخزين أو استخدام بياناتك بواسطة المواقع الإلكترونية الأخرى، وننصحك بالتحقق من سياسات الخصوصية لتلك المواقع الإلكترونية قبل أن تقدم أي بيانات لهم.

2. ما هي البيانات الشخصية؟

البيانات الشخصية هي أي معلومات عنك قد تسمح بالتعرف عليك. تغطي البيانات الشخصية المعلومات الواضحة مثل اسمك وبيانات الاتصال الخاصة بك، وتغطي أيضًا المعلومات الأقل وضوحًا مثل أرقام التعريف، وبيانات الموقع الإلكترونية وغيرهم من المعرفات عبر الإنترنت.

3. ما هي حقوقي؟

سنعمل دائمًا على دعم:

أ) الحق في المعرفة بشأن جمعنا واستخدامنا لبياناتك الشخصية.

ب) الحق في الوصول إلى البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك.

ج) الحق في تصحيح بياناتك الشخصية إذا كانت أي من بياناتك الشخصية التي نحتفظ بها غير دقيقة أو غير كاملة.

د) الحق في الحذف؛ أي الحق في أن تطلب منا حذف أو التخلص من أي بيانات شخصية نحتفظ بها عنك.

هـ) الحق في تقييد معالجة بياناتك الشخصية.

و) الحق في الاعتراض على استخدامنا لبياناتك الشخصية لغرض أو لأغراض معينة.

ز) الحق في التراجع عن الموافقة. وهذا يعني أنه إذا كنا نعتمد على موافقتك كأساس قانوني لاستخدام بياناتك الشخصية، لديك حرية التراجع عن تلك الموافقة في أي وقت.

4. ما البيانات الشخصية التي تجمعونها وكيف؟

· يجمع موقعنا بعض المعلومات المعينة تلقائيًا، تتضمن عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك، ونوع المتصفح الذي تستخدمه، وبعض البيانات الأخرى غر الشخصية عن جهاز الكمبيوتر أو جهازك الهاتفي مثل نوع أو إصدار نظام التشغيل المستخدم أو دقة الشاشة.

· إذا أرسلت لنا رسالة إلكترونية، قد نجمع معلومات اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني أو أي معلومات أخرى تختار تقديمها لنا.

5. كيف تستخدمون بياناتي الشخصية؟

– عندما نجمع أي بيانات شخصية، سيتم معالجتها وتخزينها بشكل آمن، لمدة لا تزيد عن المدة اللازمة للسبب الذي تم من أجله جمعها في المقام الأول.

· عادة لا نجمع أي بيانات شخصية منك مباشرة، ولكن إذا تواصلت معنا، سنحصل على بياناتك الشخصية من بريدك الإلكتروني، وقد نستخدم تلك البيانات للرد على رسالتك الإلكترونية.

· أي بيانات تقنية مذكورة أعلاه في البند 5 ضرورية لتشغيل موقعنا ولن تستخدم عادة بأي شكل من الأشخاص لتحديد هويتك الشخصية.

· لن يتم الاحتفاظ بأي وجميع الرسائل الإلكترونية التي تحتوي على بياناتك الشخصية لمدة أطول من اللازمة.

· لن نشارك أي من بياناتك الشخصية مع أي جهات خارجية لأي أغراض بخلاف خدمات التخزين و/أو خادم استضافة الموقع.

6. هل تشاركون بياناتي الشخصية؟

لن نشارك أي من بياناتك الشخصية مع أي جهات خارجية لأي أغراض، مع مراعاة الاستثناءات التالية.

· في حالة بيعنا أو نقلنا أو دمجنا أجزاء من أعمالنا أو أصولنا، قد تنتقل بياناتك الشخصية إلى جهة خارجية. أي مالك جديد لأعمالنا قد يستمر في استخدام بياناتك الشخصية بنفس الطريقة التي نستخدمها بها، على النحو الموضح في سياسة الخصوصية (أي للتواصل معك).

· في بعض الحالات المحدودة، قد يُطلب منّا قانونيًا مشاركة بيانات شخصية معينة، قد تتضمن بياناتك الشخصية، إذا شاركنا في إجراءات قانونية أو عند الامتثال للالتزامات القانونية، أو لحكم محكمة أو لتعليمات سلطة حكومية.

· عندما يكون لدينا تعاقد مع جهة خارجية لأغراض الاستضافة وتخزين البيانات.

· في حالة نقل أي من بياناتك الشخصية إلى جهة خارجية، على النحو الموضح أعلاه، سوف نتخذ الخطوات اللازمة للتأكد من التعامل مع بياناتك الشخصية بأمان، وفقًا لحقوقك الموضحة.

7. كيف يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط؟

قد يقوم موقعنا بوضع ملفات تعريف ارتباط الطرف الأول والوصول إليها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهازك. ملفات تعريف ارتباط الطرف الأول هي ملفات تعريف الارتباط التي نضعها بشكل مباشر ولا يستخدمها سوانا. نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتيسير وتحسين تجربتك على موقعنا وتحسين منتجنا. لقداختبرنا تلك ملفات تعريف الارتباط بعناية واتخذنا الخطوات اللازمة لضمان حماية واحترام خصوصيتك وبياناتك الشخصية في كل الأوقات.

عند استخدام موقعنا، قد نحصل أيضًا على ملفات تعريف ارتباط خارجية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهازك. ملفات تعريف الارتباط الخارجية هي التي توضع بواسطة المواقع الإلكترونية و/أو الخدمات و/أوالجهاز الأخرى سوانا. يكمن استخدام ملفات تعريف الارتباط الخارجية على موقعنا لأغراض التحليلات والإعلانات.

قد نستخدم بعض أو كل أنواع ملفات تعريف الارتباط التالية:

à ملفات تعريف الارتباط الضرورية للغاية

يقع ملف تعريف الارتباط ضمن تلك الفئة إذا كان ضروريًا لتشغيل موقعنا، من خلال دعم وظائف مثل تسجيل الدخول، أو سلة التسوق، أو معاملات المدفوعات.

à ملفات تعريف الارتباط التحليلية:

من المهم بالنسبة لنا فهم كيف تستخدم موقعنا، على سبيل المثال، مدى كفاءة تنقلك في أنحاء الموقع، والخصائص والمزايا التي تستخدمها. ملفات تعريف الاختبار التحليلية تمكننا من جمع هذه المعلومات، وتساعدنا على تحسين موقعنا وتجربة استخدامك له.

à ملفات تعريف الارتباط الوظيفية:

ملفات تعريف الارتباط الوظيفية تمكننا من تقديم وظائف إضافية لك على موقعنا مثل تخصيص وتذكر تفضيلاتك المحفوظة. بعض ملفات تعريف الارتباط الوظيفية قد تكون أيضًا بعض ملفات تعريف ارتباط ضرورية للغاية، ولكن لا تندرج كل ملفات تعريف الارتباط الضرورية في هذه الفئة.

à ملفات تعريف الارتباط المستهدفة:

من المهم لنا معرفة متى ومدى تكرار زيارتك لموقعنا، وما أجزاء الموقع التي تستخدمها (بما في ذلك الصفحات التي تزورها، والروابط التي تزورها). وكما هو الحال مع ملفات تعريف الارتباط التحليلية، تساعدنا هذه المعلومات على فهمك بشكل أفضل، وبالتالي، تجعل موقعنا والإعلانات المعروضة عليه أكثرارتباطًا باهتماماتك.

à ملفات تعريف الارتباط الخارجية:

لسنا نحن من يضع ملفات تعريف الارتباط الخارجية، وإنما تُوضع بواسطة جهات خارجية تقدم خدمات لنا و/أو لك. يمكن استخدام ملفات تعريف الارتباط الخارجية لتقديم خدمات لنا (سوف تعمل ملفات تعريف الارتباط تلك بنفس طريقة عمل ملفات تعريف الارتباط التحليلية المذكورة أعلاه).

8. كيف يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط؟

أ) يمكن وضع ملفات تعريف ارتباط الطرف الأول التالية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهازك:

ب) يمكن وضع ملفات تعريف الارتباط الخارجية التالية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهازك. يرجى الاطلاع على روابط الجهات الخارجية لمزيد من المعلومات:

الجهة الخارجية

الغرض والنوع

الغرض

Google AdSense

الإعلانات والتحليلات

ج) يتم استخدام الخدمات التحليلية التالية بواسطة موقعنا. لمزيد من المعلومات المتعلقة بملفات تعريف الارتباط تلك، يرجى الاطلاع على روابط الجهات الخارجية.

الجهة الخارجية

معلومات الجهة الخارجية

الغرض

Google Analytics

التحليلات والاستهداف

9. الوصول

· وصولك إلى موقعنا الإلكتروني يخبرنا أنك راضِ عن استلام كل ملفات تعريف الارتباط منّا.

· بالإضافة إلى أدوات التحكم التي نقدمها، يمكنك اختيار تمكين أو تعطيل ملفات تعريف الارتباط في متصفح الإنترنت الخاص بك. معظم متصفحات الإنترنت تتيح لك أيضًا اختيار إن كنت ترغب في تعطيل كل ملفات تعريف الارتباط أم ملفات تعريف الارتباط الخارجية فقط. بشكل افتراضي، معظم متصفحات الإنترنت تقبل ملفات تعريف الارتباط، ولكن يمكنك تغيير ذلك. لمزيد من التفاصيل، يرجى الرجوع إلى قائمة المساعدة في متصفح الإنترنت لديك أو وثائق التعليمات التي تأتي مع جهازك.

· يمكنك اختيار حذف ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهازك في أي وقت، ولكنك قد تخسر أي معلومات تمكنك من الوصول لموقعنا بشكل أسرع وفعالية أكبر، بما في ذلك، على سبيل الذكر لا الحصر، إعدادات تسجيل الدخول والتخصيص.

10. كيف أتواصل معكم؟

 

11. التغييرات على سياسة الخصوصية

· قد نغير إشعار الخصوصية من حين لآخر. قد يكون ذلك ضروريًا، على سبيل المثال، في حالة تغييرالقوانين، أو إذا غيرنا أعمالنا بطريقة تؤثر على حماية بياناتك الشخصية.

· سوف يتم نشر أي تغييرات فورًا على موقعنا وسوف تعتبر موافقًا على شروط سياسة الخصوصية عند استخدامك موقعنا لأول مرة بعد التعديلات.

 

تجدونا هنا