لكل ربات البيوت في السعودية.. 8 خطوات بسيطة لطرد الصراصير من المنزل والتخلص منها للأبد

لكل ربات البيوت في السعودية.. 8 خطوات بسيطة لطرد الصراصير من المنزل والتخلص منها للأبد

26 فبراير 2024 | 01:40 م

لكل ربات البيوت في السعودية.. 8 خطوات بسيطة لطرد الصراصير من المنزل والتخلص منها للأبد، حيث تعتبر الصراصير من الآفات الشائعة التي يعاني منها العديد من الأشخاص في منازلهم، لذلك من الضروريّ اعتماد أبرز الطرق الفعّالة للتخلّص منها في أسرع وقت والحدّ من تكاثرها.

8 خطوات بسيطة لطرد الصراصير من المنزل

 

 

 

للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد لا بدّ مناتّباع بعض النصائح والتوجيهات التي سنعرضها لكِ في ما يلي، مع العلم أنّنا سبق وقدّمنا لكِ افضل طريقة للقضاء على الذباب بخلطات منزليّة بسيطة، وتشمل:

 

.الحفاظ على النظافة: يُعتبر الحفاظ على نظافة المنزل خطوة أساسية في الوقاية من الصراصير، لذا يجب تنظيف الطعام المتساقط وفحص الأماكن المظلمة والرطوبة بانتظام.

 

 

  1. استخدام الخل والليمون: يُعتبر الخل والليمون من المواد الفعّالة في صد الصراصير، لذا يمكنكِ مسح السطوح بمحلول يحتوي كليهما للتخلص من الروائح التي تجذب هذه الحشرات.
  2. استخدام مسحوق البوراكس: يُعد مسحوق البوراكس مادة فعّالة في التخلص من الصراصير، ويمكنكِ تحقيق ذلك من خلال رشه في المناطق المعرضة لتواجد هذه الحشرات وحينما يتلامسون به سيقومون بنقله إلى عشهم وبالتالي سيقضي عليهم.
  3. استخدام البخاخات الطبيعية: يمكن استخدام بخاخات الزيوت الأساسية مثل زيت النعناع وزيت اللافندر لرش الأماكن المشبوهة حيث يكون من الممكن أن تتواجد الصراصير.
  4. استخدام القهوة: يمكن وضع حبوب القهوة المستخدمة في المناطق التي يُشتبه في تواجد الصراصير، فرائحتها تثير عدم انجذابهم.
  5. استخدام أكياس الشاي: تعد أكياس الشاي مفيدة أيضًا، لذا يمكنكِ وضعها ولو كانت مستخدمة في المناطق الرطبة والمعرضة لظهور الصراصير.
  6. إصلاح الشقوق والفتحات: أصلحي أي شقوق أو فتحات في الجدران أو الأبواب أو النوافذ، فيمكن أن تكون هذه المناطق ممرًا مثاليًا لدخول الصراصير.
  7. الاعتماد على الفاصل الزمني للإضاءة: يمكن استخدام فاصل زمني للإضاءة لإيقافها في فترات محددة، مما يقلل من انجذاب الصراصير إلى المنطقة.
.

مقالات متعلقة عرض الكل