افتتاح الحركة المرورية للمدخل الرئيسي بطريق المنذر بن حارثة

افتتاح الحركة المرورية للمدخل الرئيسي بطريق المنذر بن حارثة

28 فبراير 2024 | 02:45 م

افتتحت أمانة محافظة جدة الحركة المرورية للمدخل الرئيس بطريق المنذر بن حارثة “جوار بلدية الجنوب” ضمن مشروع إنشاء أربع عبّارات خرسانية على قناة تصريف مياه الأمطار “مجرى السيل” بحي الأمير فواز الجنوبي، والذي يهدف إلى تحسين المداخل ورفع كفاءة الطرق.

وأوضحت الأمانة، أن العبّارات تضم ثلاث حارات في كل اتجاه، وتسهم في تحرير الحركة المرورية للمتجهين من وإلى طريق الأمير محمد بن سلمان بشكل مباشر، وتخدم سكان الأحياء: (الأمير فواز, والأمير عبدالمجيد, والأجاويد, والسنابل, والهدى) بالإضافة لمشاريع الإسكان في ضاحية الميّار، كما ستحقق تناسبًا مع التوسعة المستقبلية الجاري تنفيذها لطريق المنذر بن حارثة بكامل عرضه والذي سيبلغ 52 مترًا.

وأفادت أن المرحلة الحالية للمشروع تشهد استكمال الأعمال السطحية والجانبية للطريق، من أرصفة ومسارات، فيما تم فتح الحركة المرورية على ثلاث عبّارات أخرى أسهمت في الربط وتسهيل التنقل بين مناطق شمال وجنوب قناة تصريف مياه الأمطار (مجرى السيل)، وهي عبّارتان في الجهة الغربية باتجاه طريق الفلاح، والعبارة الثالثة شرق بلدية الجنوب الفرعية، وساعدت جميعها في تحسين حركة المركبات في المنطقة ورفع مستوى السلامة المرورية.

يُذكر أن المشروع يأتي ضمن خطط أمانة جدة لتحسين التقاطعات والارتقاء بشبكة الطرق في المدينة، وتحسين جودة الحياة، والتي تُعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات متعلقة عرض الكل