قد يكون منزلك ..ضمن مشروع الإزالة و لتجنب ذلك إليك خريطة إزالة أحياء جدة بالأسماء والشوارع!

قد يكون منزلك ..ضمن مشروع الإزالة و لتجنب ذلك إليك خريطة إزالة أحياء جدة بالأسماء والشوارع!

23 يوليو 2023 | 10:24 م

تعمل أمانة جدة خلال هذه الفترة على وضع خريطة إزالة الأحياء العشوائية في المدينة، وتعد هذه الخريطة من الخرائط الهامة التي تساعد في إزالة الأحياء التي قررت الحكومة إزالتها وإعادة إعمارها بشكل يتناسب مع الشكل الحضاري والقيم الخاصة بمدينة جدة. تعمل المملكة على تحقيق رؤية 2030 من خلال إزالة الأحياء العشوائية وإعادة تخطيط المدن الهامة. من خلال التفاصيل، يمكننا التعرف على خريطة إزالة الأحياء في جدة خلال هذا العام.

تعمل أمانة جدة على توفير جميع المعلومات اللازمة حول إزالة الأحياء وتسكين السكان في مناطق جديدة وتقديم التعويضات اللازمة لهم للعمل على إزالة الأحياء العشوائية وإعادة إعمارها بشكل يتناسب مع المظهر الحضاري للمملكة ومدينة جدة. يتم تنظيم إزالة الأحياء بالكامل من خلال موقع أمانة جدة الإلكتروني، حيث يتم الإعلان عن جميع الأحياء التي ستتم إزالتها وتقديم جميع البيانات اللازمة ووضع خطة الإخلاء والتعويضات وغيرها.

يتم الإعلان عن جميع الأحياء التي ستتم إزالتها وخاصة الأحياء السكنية التي تصنف على أنها عشوائية من خلال موقع أمانة جدة الإلكتروني. ومن بين هذه الأحياء التي سيتم إزالتها خلال هذا العام "مدينة الفهد وحي القريات وحي النزلة اليمنية ومدينة الثعالبة ومدينة المصفاة". تم تأكيد إزالة هذه الأحياء وإبلاغ السكان بها، وقد بدأت أمانة جدة بإزالة حي بترومين وحي غليل في جنوب مدينة جدة.

تقوم أمانة جدة بعدد من الإجراءات للعمل على إزالة الأحياء العشوائية في المدينة. يتم وضع جميع البيانات الخاصة بالأحياء المزمع إزالتها على موقع أمانة جدة، حيث يمكن للسكان معرفة جميع التفاصيل الخاصة بهم والتواصل مع أمانة جدة لترتيب إجراءات الإخلاء والتعويضات. يتم إشعار السكان الذين يعيشون في الأحياء العشوائية، ثم يتم اتخاذ الخطوات اللازمة لتسكينهم وتعويضهم.

مقالات متعلقة عرض الكل