بشرى سارة للجميع في السعودية.. الجوازات تكشف عن أمر عاجل يحمل السعادة للوافدين

بشرى سارة للجميع في السعودية.. الجوازات تكشف عن أمر عاجل يحمل السعادة للوافدين

08 أكتوبر 2023 | 10:13 م

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أنه تم فتح جميع مسارات الدخول إلى المنافذ الحدودية الحديثة التي تربط السعودية بالأردن. وتم تنسيق هذا الإجراء مع أمير الجوف الملك فيصل بن نواف بن عبد العزيز، وفقًا لتوجيهات اللواء سليمان اليحيى، مدير عام الجوازات في المملكة. وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة حركة المرور في جميع أنحاء المملكة.

وقد قامت صحيفة عكاظ السعودية بمتابعة الوضع في منفذ الحديثة بين السعودية والأردن، ولاحظت حالات الازدحام الكبيرة التي تشهدها المركبات للقادمين من خارج المملكة والراغبين في الدخول إليها. وقد تم تسجيل هذا الازدحام خلال إجازة عيد الفطر المبارك، خاصة مع اقتراب نهاية الإجازة المعتمدة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وتم التعاون المستمر بين كافة الوزارات المسؤولة عن هذا المسار، وفقًا للشروط التي حددتها المديرية العامة للجوازات.

وأكدت بعض الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية أن المديرية العامة للجوازات مستعدة تمامًا لفتح جميع المسارات المختلفة وضمان سهولة وسلاسة حركة المرور. وتم تجهيز المنافذ الحدودية الحديثة وتنظيمها بشكل جيد لاستيعاب الكم الكبير من المسافرين والمركبات.


تم تجهيز المملكة لاستقبال القادمين والمغادرين بأمان وسهولة. تم تهيئة جميع الصلات بشكل كامل وفعال، مع تفعيل خطط المنافذ وفتح مسارات عكسية في جوازات المنفذ. يهدف ذلك إلى زيادة عدد المسارات وتسهيل إجراءات السفر وتسريعها وفقًا لتوجيهات مديرية الجوازات. كل هذا يهدف إلى ضمان سلامة المواطنين الراغبين في السفر.

مقالات متعلقة عرض الكل