"كواليس صادمة: هذه هي الأسباب الحقيقية وراء اهتزاز محرك السيارة!"

"كواليس صادمة: هذه هي الأسباب الحقيقية وراء اهتزاز محرك السيارة!"

08 أكتوبر 2023 | 10:44 م

تعتبر اهتزازات وارتجاجات محرك السيارة من بين الأعطال الشائعة التي يمكن أن تواجهها. وقد يحدث هذا الاهتزاز بسبب خلل أو تلف في أحد أجزاء السيارة الهامة. على سبيل المثال، عندما تكون درجة حرارة المحرك منخفضة صباحاً عند بدء تشغيل السيارة، فإن زيت المحرك لا يعمل بكفاءة عالية بسبب انخفاض لزوجته، مما يؤدي إلى اهتزاز المحرك.

تعتبر بواجي الاحتراق من بين الأسباب الأخرى لحدوث هذه الاهتزازات. عندما ينتهي عمر البواجي أو يتعرضون للاحتراق، فإنها تسبب العديد من المشاكل للسيارة، بما في ذلك زيادة الاهتزازات والارتجاجات في المحرك. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الكويلات على توفير القوة والجهد اللازمين لتوليد الشرارة اللازمة للبواجي في غرفة الاحتراق الداخلية، وذلك لإشعال خليط الهواء والبنزين وتشغيل المحرك. وفي حالة تلف البواجي، فإنها لن تؤدي وظيفتها بشكل صحيح وبالتالي ستسبب هذه المشكلة.

من الأسباب الأخرى لحدوث اهتزازات المحرك هو عطل في حاسوب السيارة. يمكن أن يحدث هذا العطل نتيجة تسرب المياه إلى الحاسوب، على سبيل المثال. بمرور الوقت، قد يتعرض فلتر الهواء للتلف أو الانسداد بسبب العواصف الرملية والترابية التي تحدث في منطقتنا العربية بكثرة. وهذا يؤدي أيضًا إلى حدوث هذه المشكلة في السيارة.

تعتبر البخاخات المحرك من الأجزاء الهامة في سيارتك، حيث توفر الوقود اللازم لعملية الاحتراق والسير. وفي حال حدوث خلل أو تلف في البخاخات، فإنها قد تسبب اهتزاز المحرك وتضعف عزم السيارة بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، فإن تلف كراسي المحرك يعد أحد أسباب اهتزاز المحرك، ومن العلامات التي قد تشير إلى هذه المشكلة هو سماع أصوات الخبط الصادرة من اتجاه المحرك أو عند التوقف والسير بالسيارة.

 

مقالات متعلقة عرض الكل