تهدد كارثة مروعة كوكب الأرض بالانقراض وتحذير من اختفاء هذه الأشياء الثمينة

تهدد كارثة مروعة كوكب الأرض بالانقراض وتحذير من اختفاء هذه الأشياء الثمينة
تقنية | الجزيرة العربية بوست |
08 أكتوبر 2023 10:44 مساء

أصدر تقرير علمي تحذيرًا من احتمالية انقراض الحشرات في جميع أنحاء العالم خلال قرن من الزمن، وهو أمر ينذر بكارثة انهيار النظام البيئي الطبيعي.

نشرت مجلة ديلي مايل تقريرًا كشفت أن أول مراجعة علمية من هذا النوع تشير إلى أنه "من المحتمل أن تختفي الحشرات عن وجه الأرض خلال 100 عام إذا استمر تراجع أعدادها وفقًا للمعدلات الحالية."



"نهاية مفاجئة لـ 4 عملات عالمية بينها الدولار.. اكتشف السبب والتفاصيل الصادمة!""اكتشف أمراض العظام والمفاصل.. فاكهة سحرية تحقق الشفاء وتخلصك من الألم بدون أي أدوية!"فاجعة في الرياض: طعنت زوجها ونهبته والعقاب القاسي ينتظر المجرمة!مفاجأة صاعقة.. دولة عربية تكتشف أكبر بئر نفطي في العالم! هل تتخيل من هي؟استعد للتخلص من البواسير نهائياً! اكتشف العلاج السحري الذي يمكنك تطبيقه بنفسك في منزلك

وأظهرت الدراسة أن 41 في المئة من جميع أنواع الحشرات تتراجع بشكل مستمر، وثلث أنواعها مهددة بالانقراض تمامًا، وسيؤدي فقدان هذه الكائنات إلى "انهيار كارثي" في النظم البيئية على كوكب الأرض.

وكشفت دراسة تحليلية في جامعة سيدني أن معدل انقراض الحشرات يتسارع بمعدل ثمانية أضعاف من معدل انقراض الثدييات والطيور والزواحف، حيث يتراجع العدد الإجمالي للحشرات بنسبة 2.5 في المئة سنويًا.

وخلص العلماء إلى أن الأرض قد دخلت في مرحلة انقراض جماعي سادس، وسنواجه عواقب كارثية "ما لم نغير طرقنا في إنتاج الغذاء" والحفاظ على كوكبنا.

تابعنا على اخبار جوجل