"مفاجأة غذائية مذهلة: خضار شهير يحارب السرطان والشيخوخة ويعزز صحة العيون ويخفض السكري والكوليسترول في الدم!"

"مفاجأة غذائية مذهلة: خضار شهير يحارب السرطان والشيخوخة ويعزز صحة العيون ويخفض السكري والكوليسترول في الدم!"
منوعات | الجزيرة العربية بوست |
08 أكتوبر 2023 11:06 مساء

الجرجير هو خضار مهم على مائدة الطعام، ويعتبر خيارًا صحيًا خلال الوجبات الرئيسية. فهو غني بالأحماض والحديد والفيتامينات التي تعزز الصحة. لذا، سنستعرض في هذا المقال فوائد الجرجير وفقًا لموقع WEBND المعني بالصحة.

فوائد الجرجير للصحة


يُعزز صحة العيون

نظرًا لاحتوائه على فيتامين أ والبيتا كاروتين واللوتين والزياكسانثين، يُعد الجرجير خضارًا مفيدًا لتعزيز صحة العيون.

غني بالمعادن والفيتامينات

يحتوي الجرجير على العديد من المعادن الضرورية للجسم والفيتامينات ومضادات الأكسدة المختلفة. فهو يحتوي على الحديد وحمض الفوليك واليود والفسفور والكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ. وتُعتبر هذه المكونات من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعل الجرجير مضادًا قويًا للالتهابات.

يُحمي من الشيخوخة

يساعد الجرجير في الوقاية من الشيخوخة، كما يُساعد على الحفاظ على بشرة صحية وشعر صحي. كما يُحمي من سرطان الجلد ويُستخدم في علاج الإكزيما والتهابات الجلد المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجرجير على اليود الذي يعتبر مهمًا لعمل الغدة الدرقية.

يُحمي من السرطان

يحتوي الجرجير على مضادات الأكسدة القوية التي أثبتت العديد من الأبحاث دورها في الوقاية من السرطان، خاصة سرطان الثدي والرئة والقولون والمستقيم والبروستاتا. كما أنه فعال في خفض مخاطر سرطان الدم وسرطان الكلى.

يُساعد مرضى السكري

يحتوي الجرجير على كميات عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم والسيطرة على ارتفاع مستوى السكر في الدم وتنظيمه عن طريق إبطاء امتصاصه في الأمعاء.

يُقلل من أمراض الجهاز التنفسي

بفضل احتوائه على فيتامين ج، يُساعد الجرجير على علاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي، مثل الزكام. كما يُساعد أيضًا على تخفيف الأعراض المرافقة للربو وخاصةً بالنسبة للأطفال.

يُعالج أمراض الجهاز الهضمي

يُستخدم الجرجير في علاج أمراض الجهاز الهضمي المختلفة. فهو يُعتبر منشطًا للكبد ويُستخدم في علاج حصى الكلى والنقرس.

يُساعد في التخسيس

نظرًا لاحتوائه على الألياف الغذائية التي تُساعد على امتلاء المعدة والشعور بالشبع، ونظرًا لكونه منخفضًا في السعرات الحرارية، يُستخدم الجرجير في فقدان الوزن والحفاظ عليه.

يُعزز صحة القلب

نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، يُعزز الجرجير صحة القلب ويُساهم في السيطرة على ضغط الدم وخفضه، ويُحافظ على توازن السوائل في الجسم. كما يُساهم في الوقاية من تصلب الشرايين بفضل احتوائه على كميات وفيرة من اللوتين.



"نهاية مفاجئة لـ 4 عملات عالمية بينها الدولار.. اكتشف السبب والتفاصيل الصادمة!""اكتشف أمراض العظام والمفاصل.. فاكهة سحرية تحقق الشفاء وتخلصك من الألم بدون أي أدوية!"فاجعة في الرياض: طعنت زوجها ونهبته والعقاب القاسي ينتظر المجرمة!مفاجأة صاعقة.. دولة عربية تكتشف أكبر بئر نفطي في العالم! هل تتخيل من هي؟استعد للتخلص من البواسير نهائياً! اكتشف العلاج السحري الذي يمكنك تطبيقه بنفسك في منزلك

تابعنا على اخبار جوجل