أهم الأخبار

الأزهر يتدخل فوراً ويحسم مصير الهدايا الثمينة التي قدمها أبو هشيمة لياسمين صبري.. مفاجأة لم تكن بالحسبان؟

  • الخليج

  • I
  • I

تصدر نبأ طلاق ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة مواقع التواصل الاجتماعي، وما تبع ذلك من حذف الصور المشتركة والفيديوهات التي جمعتهما من حساباتهما الشخصية على أنستجرام.

وتبادل المغردون الكثير من الأخبار عن الهدايا التي حصلت عليها الفنانة ياسمين صبري خلال مدة زواجها من أبو هشيمة والتي استمرت عامين كاملين بالتمام والكمال، حيث عقد قرانهما في أبريل 2020، وانتهى الزواج وتم إعلان الطلاق في أوائل مايو 2022.وأهدى أبو هشيمة لزوجته السابقة ياسمين صبري، سيارة رولز رويس داون، وسيارة كابورليه موديل 2020، والتي يبلغ سعرها ما يقارب الـ 10 ملايين جنيه أي نحو 700 ألف دولار.

عريس يصرُخ بهستيريا في ليلةٌ الدُخلة من غرفة النوم؟.. ما وجده بين أقدام عروسته أصابه بالجنون وجعله يفقد السيطره تماماً..!

اليكم الصدمة الصاعقة،، واخيراً: انكشاف السر الخطير الذي أخفته دلال عبد العزيز عن زوجها سمير غانم ؟..وحينما علم به اصيب بالصدمة وفقد القدرة على النطق تماماً..!

جوزي ريحته وحشة بزياده أزاي أقوم بمعاشرته الزوجية ؟؟ .. رد جريء وصارم من مبروك عطية صدم الكل.. !

ليه هربتي في ليلة دخلتك؟ ناهد السباعي بجرائتها المعهود كشفت أنها لاتستطيع أن تتزوج لهذا السبب الصادم والمخزي..!

بعد مرور أيام على طلاقهما.. ياسمين صبري تُثير جنون أبو هشيمة بفعل جريء وصادم اثار ضجه وجتاح وسائل الاجتماعي !! (صور)

بحيله شيطانيه لاتخطر على بال انسان .. قتلت زوجها بلا رحمة وقبل يلفظ أنفاسه الأخيرة أخبرها بالسر الذي جعلها تنتحر على الفور !

اشهر إعلامية عربية كانت تنام في الحمام هروبا من فعل صادم ومعيب يمارسه زوجها معها ..لن تتوقع من تكون... شاهد؟

خلع ملابسها بالكامل وفعل جريمته الشنعاء.. ممرض تقمص دور طبيب وهتك عرض مريضة .. وهكذا كانت نهايته..؟

وقال الشيخ محمد حماد، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الشرع أوضح جميع حالات رد الهدايا والمبالغ المالية سواء بين المخطوبين أو المتزوجين، وسواء حدث الانفصال قبل العقد أم بعده، موضحًا الحكم الشرعي في رد الهدايا.

وأضاف العالم الأزهري في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الشبكة تدخل في حكم المهر، وعليه فإنه يجب رد أمول الشبكة أو الذهب العيني إلى الخاطب حال حدوث فسخ الخطبة، وذلك بغض النظر عما إذا كان فسخ الخطبة من جانب الشاب أو الفتاة.وأوضح حمّاد أنه بالنسبة للمرأة التي تم العقد عليها ولم يتم الدخول بها فإنها تحصل على نصف ما هو مكتوب بالقائمة المتعارف عليها، إلا أن تعفو المرأة ويتم الاتفاق على نصيب محدد، بخلاف ما إن دخل عليها زوجها، فإنها تحصل في تلك الحالة على القائمة كاملة.

واستدل العالم الأزهر بقول الحق تعالى: وَإِن طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ وَقَدْ فَرَضْتُمْ لَهُنَّ فَرِيضَةً فَنِصْفُ مَا فَرَضْتُمْ إِلَّا أَن يَعْفُونَ أَوْ يَعْفُوَ الَّذِي بِيَدِهِ عُقْدَةُ النِّكَاحِ ۚ وَأَن تَعْفُوا أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۚ وَلَا تَنسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ.

وأشار حمّاد، إلى أن الهدايا بين المخطوبين تنقسم إلى هدايا مستهلكة وغير مستهلكة، موضحًا أن الهدايا المستهلكة كالمأكولات والمشروبات وغيرها لا ترد ولا يتم دفع قيمتها، بخلاف الهدايا الغير مستهلكة فإنها يجب ردها إلى الطرف الآخر ما لم يقم هو بفسخ الخطبة.

واختتم العالم الأزهري بأن الحكم الشرعي بخصوص الهدايا يختلف بين المتزوجين، فلا يجب على الزوجة رد الهدايا التي حصلت عليها في أثناء فترة الزاج، سواء كانت مستهلكة أو غير مستهلكة، وسواء كانت هي من طلبت الطلاق أم زوجها.

يمكنك مشاركة العمل على


تابعنا على اخبار جوجل