وزير التربية والتعليم المصري يبث أنباء سارة ويعلن مواعيد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 !

وزير التربية والتعليم المصري يبث أنباء سارة ويعلن مواعيد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 !

23 يوليو 2023 | 09:36 م

بعد انتهاء الطلاب والطالبات من امتحانات الثانوية العامة، نحن الآن في مرحلة الانتظار لموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023. صرح وزير التربية والتعليم المصري الدكتور رضا حجازي أنه من المقرر أن تعتمد النتيجة في بداية شهر أغسطس المقبل بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد درجات الطلاب. ومن المتوقع أن يتمكن جميع الطلاب والطالبات من الحصول على النتيجة عند كتابة رقم جلوسهم.

بعد انتهاء الطلاب من امتحانات الثانوية العامة في يوم 13 من شهر يوليو 2023، ينتظر الجميع الآن موعد إعلان نتيجة الثانوية 2023. أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أنه سيتم الإعلان عن النتيجة رسميًا في بداية شهر أغسطس المقبل. وأشار إلى أن النتيجة مبشرة للغاية ومطمئنة للأهالي والطلاب. يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 في جميع محافظات الجمهورية عن طريق كتابة رقم جلوس الطالب فقط.

وزير التربية والتعليم أصدر تعليمات للمعلمين المشاركين في أعمال كنترولات الثانوية العامة 2023 بعدم التعجل في إنهاء أعمال تصحيح الامتحانات لضمان عدم حدوث أي أخطاء تؤثر سلبًا على حقوق الطلاب. ويرغب العديد من الطلاب والطالبات في معرفة رابط النتيجة وخطوات الحصول عليها، ويكفي الطلاب اتباع الخطوات التالية:

أولاً، يجب على الطلاب الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية.

ثم، يجب على الطلاب كتابة رقم جلوسهم في المكان المخصص.

بعد ذلك، يتوجب على الطلاب الانتظار لبضع لحظات، حيث ستظهر النتيجة وجميع الدرجات في المواد الدراسية.

فيما يتعلق بموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوضع جدول زمني لإنهاء عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، ثم رصد الدرجات ومراجعتها استعدادًا لإعلان نتيجة الثانوية في توقيت مناسب.

وقد تم اتخاذ تنسيق المواعيد مع الجامعات بعين الاعتبار، حيث لم يتم تحديد موعد محدد لإعلان النتيجة حتى الآن.

من المتوقع أن تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا رسميًا في مؤتمر صحفي للإعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، وبعد ذلك سيتم الإعلان عن الطلاب الأوائل في الثانوية العامة.

في اليوم التالي، سيتمكن الطلاب من الاستعلام عن النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

مقالات متعلقة عرض الكل