أهم الأخبار

هذه الطفلة الانيقة كبرت وأصبحت من أشهر فنانات مصر ...نصبت كـ سفيرة للنوايا الحسنة وحائزة على لقب ملكة جمال العالم بجدارة .. لن تصدقوا من تكون!

  • فن

  • I
  • الساعة 03:40 مساءً

هذه الطفلة هي ممثلة مصرية، ولدت في محافظة الغربية في مدينة طنطا، حاصلة على بكالوريوس من "كلية السياحة والفنادق" حيث عملت كمرشدة سياحية، ثم كمقدمة برامج علي القناة الفضائية المصرية وكعارضة أزياء.

انها الفنانة "داليا البحيري"، تزوجت مرتين المرة الأولى من رجل مصري انجبت ابنتها "خديجة" إلا إنها توفيت بعد 8 أشهر وانفصلت عنه، والمرة الثانية تزوجت من "فريد المرشدي" وانفصلا، ثم تزوجت للمرة الثالثة من رجل أعمال اسمه حسن سامي.

حصلت داليا على لقب ملكة جمال مصر عام 1990، كما حازت على المركز السابع والعشرون في مسابقة ملكة جمال العالم التي أقييمت في لوس أنجلوس في نفس العام ، ونصبت سفيرة للنوايا الحسنة في نوفمبر 2010، وذلك من أجل محاربة مرض السكتة الدماغية.

وكان اول اعمالها في التمثيل هو دور سعاد في فيلم "علشان ربنا يحبك"، للمخرج رأفت الميهي وشاركها البطولة في الفيلم المغنية جيهان راتب والممثل أحمد رزق، وقد سطع نجمها بعد أن أداءها دوراً مع الفنان هاني رمزي في الفيلم الكوميدي محامي خلع ، ثم واصلت بعد ذلك مشوارها الفني بالتمثيل في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون وقامت في العديد من الأدوار المركبة الصعبة.

من ابرز أعمالها فيلم عمليات خاصة، جوبا، زي الهوا، أحلام حقيقية، السفارة في العمارة، كان يوم حبك، الغواص، حريم كريم، الباحثات عن الحرية، سنة أولى نصب، محامي خلع، علشان ربنا يحبك، ومن ابرز مسلسلاتها فلانتينو، أيام العسل، للحب فرصة أخيرة، يوميات زوجة مفروسة أوي. 

يمكنك مشاركة العمل على


تابعنا على اخبار جوجل